12 ألف دينار .. تسعيرة الحكومة للتنازل عن السكنات الإجتماعية

كشف وزير السكن و العمران، عبد المجيد تبون، أن أسعار التنازل عن المساكن الاجتماعية حددت ب12.000 دينار جزائري للمتر المربع، وأن الإجراءات الإدارية للتنازل لن تتعد إيداع طلب لدى مصالح دواوين الترقية و التسيير العقاري التي تتولى متابعة عملية البيع، و ذلك وفقا لمرسوم جديد متعلق بالتنازل عن أملاك الدولة.

و أوضح عبد المجيد تبون لدى نزوله ضيفا على برنامج ضيف التحريرعلى القناة الثالثة لهذا الأحد، أن الإجراءات الجديدة المتخذة، تهدف إلى تشجيع المواطنين على شراء مساكنهم الاجتماعية و ذلك بعد تسجيل بطئ شديد لهذه العملية، حيث لم تتعد المبيعات منذ سنة 2003 ، 20 بالمائة أو ما يعادل 600ألف مسكن و ذلك بسبب تعقيد الإجراءات الإدارية و ارتفاع سعر البيع.

و أضاف الوزير أن المرسوم الجديد يضمن للمشتري الاستفادة من الإعفاءات الضريبية بالإضافة إلى احتساب المبالغ المدفوعة سابقا في شكل إيجار و خصمها من سعر البيع والاستفادة أيضا من تخفيضات في سعر السكن عند دفع المبلغ دفعة واحدة.

و خلال حديثه نفى وزير السكن و العمران عبد المجيد تبون، ما يتم تداوله عن وجود ملايين المساكن الشاغرة عبر الوطن، مؤكدا أن مصالحه لم تحص سوى 200ألف مسكن مستغل من طرف الغير

ELBILAD

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبول قراءة المزيد